بن بوزيد يعلن عن مسابقات لتوظيف الأساتذة المتعاقدين شهر فيفري 2012

بن بوزيد يعلن عن مسابقات لتوظيف الأساتذة المتعاقدين شهر فيفري 2012


 كشف وزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، أمس أن الوزارة مستعدة لإجراء مسابقات توظيف الأساتذة المتعاقدين في قطاع التربية الوطنية شهر فيفري الداخل، وهذا مباشرة بعد سريان قانون المالية لسنة 2012. 
 
وطمأن وزير التربية أمس على هامش اجتماع تنسيقي لمديري التربية لولايات الجنوب، أنه سيتم الاحتفاظ بكل المناصب المالية التي يشغلها حاليا المستخلفين، الذين يضمنون بذلك مناصب عملهم، حيث اشترط توفرهم على الشروط البيداغوجية، وهي الحصول على ليسانس في التخصص، كما أكد بأن مشكل المتعاقدين "سيحل نهائيا"، مشيرا في ذات السياق أن الجهات المعنية قامت لحد الآن بمعالجة وضعية 30 ألف مستخلف متعاقد، تطبيقا لما نصت عليه تعليمة وزارية حددت كيفية وشروط التوظيف المباشر للأساتذة المتعاقدين الموجودين في حالة نشاط بالمؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية.

وأضاف بن بوزيد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن المناصب المالية الموفرة تطبيقا لتعليمات الوزير الأول فاقت 50 ألف مما يعني بان قطاع التربية الوطنية "لا يعاني حاليا من عجز في المناصب المالية"، مؤكدا بأن الأمر "يكمن في بعض المشاكل البيروقراطية المترتبة عن عدد من قوانين الوظيف العمومي التي لا تساير الوضع الحالي"، مستدركا في الأخير بأن هذا المشكل "تداركته المديرية العامة للوظيف العمومي وبأن ما تم تعديله من قوانين يوجد حاليا بين أيدي الوزير الأول للإمضاء".

من جهة أخرى، لا يزال الأساتذة المتعاقدون يرفضون تصريحات الوزير بأنه لا إدماج للأساتذة خارج التخصص، حيث نظم المكتب الوطني للمتعاقدين حركة احتجاجية منتصف الأسبوع الماضي، أمام مديريات التربية عبر ولايات الوطن، احتجاجا على مثل هذه التصريحات، مستغربين مواصلة الوزارة الاستعانة بهم في الوقت الذي لا يمكن إدماجهم.
 

شاركها بين أصدقائك:

شاركنا تعليقك

2 Responses to "بن بوزيد يعلن عن مسابقات لتوظيف الأساتذة المتعاقدين شهر فيفري 2012"

  1. يوجد حاليامن تخرجوافي 2011 و هم يدرسون بصفةدائمةوبدون خبرة و بدون اجراءمسابقة,وهناك من تخرج قبل هده السنة بكثيرو لم يتحصل عل وظيفة بعد و لديه خبرة في مجال التعليم,هدي هي البيروقراطيةفي البلاد,خاصة في ولايةتيزي وزو التي عم فيهاالفساد خاصةفي قطاع التعليم.الله خلصهم واحد واحد.

    ردحذف
  2. صدقت يا صاحبي .. فقد تخرجت سنة 2001 (ليسانس الأدب العربي) و إلى حد الساعة لم أوظف ، و أجد الذين تخرجوا في 2010 و 2011 قد وظفوا .. أليس هذا أمرا محيرا .. فعلى أي أساس يتم انتقاء الناجحين في المسابقات ، أمر عجيب .. و الله أمر غريب .

    ردحذف