توظيف ألاف المناصب في صفوف الدرك الوطني 2012 - 2013


توظيف ألاف المناصب في صفوف الدرك الوطني 2012 - 2013


الشروع غدا في استقبال الملفات على مستوى المجموعات الإقليمية للدرك

قررت القيادة العليا للدرك الوطني، استحداث ألاف مناصب شغل للشباب والحاصلين على شهادة الليسانس وأصحاب شهادات "أل.أم.دي"، وكذا العنصر النسوي حيث ستشرع ابتداء من يوم غد الأحد في استقبال ملفات الراغبين في الالتحاق بصفوف الدرك على مستوى المجموعات الإقليمية للدرك المتواجدة عبر الـ 48 ولاية.
كشف مصدر مسؤول بقيادة الدرك الوطني لـ"الشروق" على هامش الأبواب المفتوحة للدرك الوطني ببشار، أنه لأول مرة سيفتتح عدد كبير من مناصب الشغل لرفع التعداد البشري لجهاز الدرك، مؤكدا أن العملية ستسمح بتوفير ألاف المناصب كضباط، ضباط صف والدركيين الأعوان للشباب والجامعيين المتحصلين على شهادة ليسانس وطلبة "ال.أم.دي"، وأضاف ذات المصادر أن قيادة الدرك الوطني أعطت تعليمات لجميع الوحدات الإقليمية التابعة للدرك على مستوى جميع الولايات، باستقبال ملفات الراغبين في الالتحاق ابتداء من يوم غد الأحد.
أما بخصوص شروط التوظيف بالنسبة للراغبين في الالتحاق بصفوف الدرك، فقد حددت هذه السنة بالنسبة للضباط، حصول أصحابها على شهادة البكالوريا زائد شهادة ليسانس فما فوق للتخصصات العلمية والتقنية التي لها علاقة بالإسناد واللوجستيكية، فيما حدد السن بين 18 و23 سنة، حيث سيزاولون دراستهم لمدة 3 سنوات بالمدرسة العليا للدرك الوطني بيسر، وهي نفس الشروط التي حددت بالنسبة للراغبين في الالتحاق كضباط الصف مع فارق في مدة التكوين، حيث سيتلقى هؤلاء تكوينا لمدة سنتين فقط بدل 3 سنوات بمدارس ضباط الصف للدرك الوطني بسيدي بلعباس، سطيف، مداوروش ومليانة .
فيما حددت القيادة تاريخ 23 ديسمبر آخر أجل لاستلام ملفات الشباب، الراغبين في الالتحاق بصفوف الدرك الوطني كدركيين أعوان، شرط أن يكون المرشحين يحوزون على مستوى تعليمي بين السنة الأولى ثانوي والثالثة ثانوي وشهادة مهنية في أحد الاختصاصات، حيث سيخضع أصحابها لتكوين نوعي مدته 6 أشهر يشمل مختلف المجالات التي يحتاجها هؤلاء الأعوان في الميدان.
وسيكون على الشباب الراغبين في الالتحاق بصفوف الدرك، تقديم ملف كامل يتضمن حسب ما حددته المديرية العامة للموارد البشرية بالقيادة العامة للدرك على 3 شهادات ميلاد رقم 12،3، طلب خطي، شهادة السوابق العدلية "أصلية"، 2 شهادة الجنسية، شهادة عدم الزواج، شهادة الحالة المدنية، 12 صورة شمسية، شهادة الإقامة، شهادة مدرسية أصلية، كشف نقاط شهادة البكالوريا للضباط وضباط صف، شهادة ليسانس، مهندس دولة، أو شهادة الدراسات الجامعية العليا بالنسبة للضباط.
إلى جانب هذا فقد قررت قيادة الدرك الوطني، من جهة أخرى، رفع التعداد النسوي وتجنيد أكبر عدد من النساء في صفوف الدرك من فئة الضباط، وفقا لنفس الشروط المحددة للرجل، حيث سيتلقين تكوينا لمدة 3 سنوات بالمدرسة العليا للدرك الوطني بيسر ولاية بومرداس. وستشرع القيادة العامة في استدعاء أصحاب الملفات للالتحاق بمناصبهم، بمجرد انتهاء عملية التحقيق.

المصدر جريدة الشروق

توظيف ألاف المناصب في صفوف الدرك الوطني 2012 - 2013

شاركها بين أصدقائك:

شاركنا تعليقك

5 Responses to "توظيف ألاف المناصب في صفوف الدرك الوطني 2012 - 2013"

  1. السلام عليكم انا من مواليد 1988 في 18 اوت يصبح سني 24 هل استطيع ان اشارك ام لا شكرا

    ردحذف
  2. انا اريد الانظمام الى الدرك الوطني و اود ان اعرف الرتبة التي ستوكل الي ما هي ?

    ردحذف
  3. عفوا انا متوقف عن الدراسة سنة اولى ثانوي

    ردحذف
  4. أنا فتاة من مواليد 1989 متحصلة على ماستر في الإنجليزية و أود المشاركة ... أود الإستفسار

    ردحذف
  5. انا انهيت كل الاجراءت للالتحاق بصفوف الدرك الوطني كعون فما المدارس التي تفتح ابوابها في مارس للالتحاق

    ردحذف