مسابقة توظيف أعوان وضباط الجمارك 2012-2013

مسابقة توظيف أعوان وضباط الجمارك ستكون في سبتمبر 2012-2013


فتحت المديرية العامة للجمارك مسابقة لتوظيف 1000 عون من مختلف الرتب، خلال شهر سبتمبر المقبل، وحسبما توفر لدى "الشروق" من معلومات عن مصادر موثوقة، تنتظر المديرية العامة للجمارك المصادقة على قرارات فتح مسابقة التوظيف من قبل المديرية العامة للوظيف العمومي، للإعلان عنها في الجرائد الوطنية.

وتتضمن المسابقة حسب المعطيات المتوفرة، 430 منصب لأعوان الحراسة، 300 منصب لرتبة عون رقابة، فضلا على 200 منصب لرتبة ضابط فرق بالإضافة إلى فتح العشرات من المناصب المالية الخاصة بالمفتشين الرئيسيين والمفتشين العمداء الذين سيتم تكوينهم بالمعهد المغاربي للجباية والجمارك بالقليعة، في حين سيتم تكوين الأعوان على مستوى مدارس التكوين التابعة للمديرية العامة للجمارك.

ويرتقب أن يتم توجيه العناصر المكونة حديثا لتعزيز مراكز المراقبة الجمركية التي تم استحداثها مؤخرا على مستوى الشريط الحدودي الشرقي والغربي، فضلا على تعزيز المراكز المنصبة بالجنوب، وكذا تعويض الأعوان والمستخدمين التابعين للسك العاملين بالجنوب الجزائري، من الذين انتهت سنوات الخدمة القانونية لهم بالمنطقة.

ويشترط في الالتحاق برتبة عون حراسة، أن لا يقل سن المترشح عن 19 سنة ولا يزيد عن 28 سنة عند تاريخ إجراء المسابقة، أن يكون المترشح حائزا على مستوى الأولى ثانوي مستوفاة، فيما يتم التوظيف في رتبة عون رقابة على أساس الشهادة بالنسبة للمترشحين الذين تابعوا بنجاح تكوينا لمدة سنة في مؤسسة تكوين متخصص.

حيث يكون الالتحاق بالتكوين المتخصص عن طريق المسابقة على أساس الاختبارات من بين المترشحين الذين لا يقل سنهم عن 19 سنة ولا يزيد عن 28 سنة عند تاريخ إجراء المسابقة، وأن يكون المترشح حائزا على مستوى السنة الثانية ثانوي مستوفاة، فيما يشترط في الالتحاق برتبة ضابط الفرق التي تكون على أساس الشهادة بالنسبة إلى المترشحين الذين تابعوا بنجاح تكوينا لمدة سنة في مؤسسة تكوين متخصص، أن لا يقل سن المترشح عن 21 سنة، وأن لا يزيد عن 30 سنة عند تاريخ إجراء المسابقة وأن يكون المترشح حائزا على شهادة البكالوريا في التعليم الثانوي ومستوفيا بنجاح لسنتين من التعليم أو التكوين العاليين.

في حين يشترط في الالتحاق برتبة مفتش رئيسي سن 23 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المسابقة، وأن يكون المترشح حائزا على شهادة ليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها في أحد تخصصات الاقتصاد الجمركي والجبائي، العلوم القانونية والإدارية، العلوم الاقتصادية، العلوم التجارية والمالية، علوم التسيير فرع مناجمنت عمومي، تدقيق ومراقبة التسيير والتخطيط والإحصاء.

وقامت المديرية العامة للجمارك مطلع الصيف الجاري شهري ماي وجوان المنصرمين، بتحويل 400 جمركي من الجنوب الجزائري إلى الشمال، بعد أن أتموا سنوات الخدمة بها، إذ تم تعويضهم بالمتخرجين الجدد من مدارس ومعاهد التكوين، فيما تم توجيه باقي المتخرجين لدعم المراكز الحدودية التي أصبحت عملياتية، في انتظار تفعيل ما تبقى منها، إذ يرتقب أن تدخل المراكز الـ 79، الخدمة نهائيا مع نهاية العام المقبل 2013 .

المصدر : جريدة الشروق الجزائرية

مسابقة توظيف أعوان وضباط الجمارك ستكون في سبتمبر 2012-2013

شاركها بين أصدقائك:

شاركنا تعليقك

9 Responses to "مسابقة توظيف أعوان وضباط الجمارك 2012-2013"

  1. الجمارك الزائرة هي اكبر مافبا تتحكم في عالم المال و المخدرات وليكن في علمكم ان ما يشاع عن اعمال الجمارك ما هو الا تلاعبو اكاديب

    ردحذف
  2. هل الترجمه مطلوبه

    ردحذف
  3. هل يغفر الله لي يوم القيامة عندما اشارك في الجمارك

    ردحذف
  4. ji license en anglais je peu m'inscrir svp repon a moi

    ردحذف
  5. شروط الالتحاق بصفوف الجمارك و كل مايخص ملفات الترشيح و الاختبارات
    http://dzjob.blogspot.com/2011/10/blog-post_2463.html

    ردحذف
  6. متى سيتم فتح مسابقة الجمارك لعام 2012/2013 رانا في 22/09

    ردحذف
  7. رانا نستناو يا جماعة

    ردحذف
  8. تم تأجيل مسابقة توظيف الجمارك 2012-2013
    http://dzjob.blogspot.com/2012/09/2012-2011.html

    ردحذف
  9. عادل خشاب :
    هل استطيع ان اشلرك بشهادة ليسانس تكنلوجيا جديدة وانظمة معلومات ؟

    ردحذف