إدماج 20 ألف موظف في إطار عقود ماقبل التشغيل في مناصب عمل دائمة

إدماج 20 ألف موظف في إطار عقود ماقبل التشغيل في مناصب عمل دائمة


كشف الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، عبد القادر والي، أمس ببجاية، عزم الدولة على إدماج ما لا يقل عن 20 ألف موظف للحالة المدنية تم توظيفهم في إطار عقود ما قبل التشغيل.

وأوضح والي في هذا الشأن أنه سيتم إدماج 20 ألف موظف في مناصب عمل دائمة للاستفادة من جهودهم وهذا بداية من السنة الداخلة وقبل نهايتها سيتم إدماجهم جميعا، على أن يتم استعمالهم في مجال نشر المعلوماتية بالمصالح البلدية بصفة عامة ورقمنة سجلات الحالة المدنية التي سجلت تقدما ملحوظا.

وكشف في هذا السياق أن شهادة الميلاد “س12” العادية أصبحت خاضعة لنظام الرقمنة عبر 1300 بلدية، مشيرا إلى أن هناك ما يزيد عن 20 مليون شهادة ميلاد تعالج بواسطة جهاز السكانير، وتكون خاضعة لنظام الرقمنة تسلم انطلاقا من بنك المعلومات للبلديات. وأضاف الأمين العام لوزراة الداخلية، في سياق متصل أن كافة سجلات الحالة المدنية ستكون خاضعة لهذا النظام في العام المقبل 2013، حيث أشاد بالعمل المنجز على مستوى العديد من بلديات الوطن، خاصة بلديتي أوقاس وبجاية عقب زيارة قادته للولاية.

من جهة أخرى، كان رئيس الاتحادية الوطنية لموظفي وعمال قطاع البلديات، عز الدين حلاسة، كشف لـ«البلاد” أن القانون الخاص بعمال وموظفي الجماعات المحلية الموجود على مستوى الوظيفية العمومية، أقر إدماج ما يقارب 250 ألف من موظفي الأسلاك المشتركة ضمن هذا القانون، مشيرا إلى أن القانون الخاص بالجماعات المحلية من المنتظر أن يصدر جانفي 2013، حيث سيقضي على الأسلاك المشتركة في الجماعات المحلية. كما أشار إلى استفادة هؤلاء الموظفين من المنح والعلاوات والتعويضات التي يستفيد منها زملاؤهم المسيرون بقانون البلدية والجماعات المحلية، مضيفا أن القانون موجود حاليا على مستوى الوظيفة العمومية بعد الاتفاق مع الوزارة الوصية على الصيغة النهائية، في انتظار أن يصدر مطلع السنة القادمة ويشرع في تطبيقه واستفادة موظفي هذه الفئة من الأحكام التي يتضمنها، وهذا بالإضافة لأزيد من 16 ألف متعاقد في الجماعات المحلية، وأعوان النظافة سيستفيدون من المنح والتعويضات، مذكرا في السياق بأن وزارة الداخلية والجماعات المحلية وافقت على استفادة أعوان الشباك والتفويض بالإمضاء للحالة المدنية، من المنح والعلاوات، والشيء نفسه بالنسبة للعمال المتعاقدين، خاصة أعوان النظافة.

المصدر : جريدة البلاد.

إدماج 20 ألف موظف في إطار عقود ماقبل التشغيل في مناصب عمل دائمة

شاركها بين أصدقائك:

شاركنا تعليقك

0 Response to "إدماج 20 ألف موظف في إطار عقود ماقبل التشغيل في مناصب عمل دائمة"

إرسال تعليق