تحميل...

الأربعاء، 28 أغسطس، 2013

مسابقات توظيف الجمارك، الشرطة والحماية المدنية ستكون شهر سبتمبر 2013

مسابقات توظيف الجمارك، الشرطة والحماية المدنية ستكون شهر سبتمبر 2013

20 ألف وظيفة في الشرطة والجمارك والحماية خلال سبتمبر


تفتح مديريات الحماية المدنية والشرطة والجمارك، شهر سبتمبر القادم، مسابقات لتوظيف 20 ألف شاب في مختلف الرتب، كما ستفتح مناصب عمل جديدة للراغبين في الالتحاق بهذه الأسلاك كأعوان شبيهين مدنيين، بعد الحصول على المطابقة لقرارات فتح مناصب عمل من طرف المديرية العامة للوظيف العمومي.

خصصت المديرية العامة للحماية المدنية، حسب تصريح مديرها العام العقيد مصطفى لهبيري، لـ"الشروق" 4500 منصب عمل بين ضباط وأعوان بداية من 10 سبتمبر، مضيفا أنه يسعى من خلال مخطط التوظيف بالمديرية العامة، لبلوغ 70 ألف مستخدم بالحماية المدنية. وعن مناصب التوظيف الجديدة، يقول لهبيري، أنها تتضمن أعوان عاديين يشترط فيهم مستوى التاسعة أساسي إلى الثالثة ثانوي وشهادة الكفاءة المهنية، كما تم تحديد سن العون العادي بين 20 و28 سنة، أما بخصوص المناصب المخصصة لرتب طبيب ملازم أول، يشترط ذات المسؤول أن يكون المترشح متحصلا على شهادة دكتوراه في الطب العام، أو شهادة معادلة ويتراوح سنّه بين 25 و35 سنة، أما رتبة ملازم أول فيجب على المترشحين أن تتراوح أعمارهم من 23 و35 سنة متحصلين على شهادة مهندس معماري أو شهادة مهندس دولة في الاختصاصات العلمية والتقنية.

أما الضباط بدرجة ملازم فيشترط فيهم الحصول على شهادة التعليم العالي، تتوج تكوينا في مستوى تقني سام أو مستوى معادل في التخصصات العلمية والتقنية، والسن من 21 إلى 28 سنة. من جهتها أقرت المديرية العامة للأمن الوطني، رفع تعدادها باعتماد 12 ألف منصب مالي أي بزيادة 6000 منصب جديد، دون المساس بمخطط تسيير الموارد البشرية للسنة المالية الجارية.

وحسب مصادر مسؤولة بالمديرية العامة للأمن، فإن عملية التوظيف المقررة شهر سبتمبر المقبل، ستشمل كل الرتب والأسلاك، حيث سيتم توظيف فئة من الأعوان والملازمين الأوائل، وخصص لذلك 3580 منصب مالي وسيتم الإعلان لاحقا عن تواريخ  المسابقات. في حين كشفت مصادر مسؤولة بمصلحة الموارد البشرية بالمديرية العامة للجمارك لـ "الشروق"، أن إدارة الجمارك أنها ستفتح 1300 منصب عمل جديد في مختلف الرتب انطلاقا من 15 سبتمبر المقبل، فضلا عن المناصب التي سيتم اعتمادها للراغبين في الالتحاق بسلك الجمارك كأعوان شبيهين، وهذا في انتظار المصادقة على قرارات فتح مسابقة التوظيف من قبل المديرية العامة للوظيف العمومي، للإعلان عنها في الجرائد الوطنية قريبا.

وتتضمن المسابقة ـ حسب المعطيات المتوفرة ـ مناصب أعوان الحراسة، وأعوان رقابة،  وضباط فرق بالإضافة إلى فتح العشرات من المناصب المالية الخاصة بالمفتشين الرئيسيين والمفتشين العمداء.

ويشترط في الالتحاق بسلك الجمارك كعون حراسة، أن لا يقل سن المترشح عن 19 سنة ولا يزيد عن 28 سنة، وأن يكون المترشح حائزا على مستوى الأولى ثانوي، فيما يتم التوظيف في رتبة عون رقابة على أساس الشهادة بالنسبة للمترشحين الذين تابعوا تكوينا لمدة سنة في مؤسسة تكوين متخصص. فيما يشترط في الالتحاق برتبة ضابط الفرق التي تكون على أساس الشهادة بالنسبة للمترشحين الذين تابعوا تكوينا لمدة سنة في مؤسسة تكوين متخصص، أن لا يقل سن المترشح عن 21 سنة وأن لا يزيد عن 30 سنة عند تاريخ إجراء المسابقة، وأن يكون المترشح حائزا على شهادة البكالوريا في التعليم الثانوي، ومستوفيا بنجاح لسنتين من التعليم أو التكوين العاليين. في حين يشترط في الالتحاق برتبة مفتش رئيسي سن 23 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المسابقة، وأن يكون المترشح حائزا على شهادة ليسانس في التعليم العالي، أو شهادة معادلة لها في تخصصات سيتم تحديدها لاحقا.

المصدر: جريدة الشروق الجزائرية

شاركها مع أصدقائك :

فيسبوك تويـتـــر جوجل +

هناك 6 تعليقات:

  1. لقد تم دفع ملفات ملازمين اواءل في الشرطة هل ستمنح مدة اخرى لدفع الملفات ام لا.

    ردحذف
  2. Est- ce qu'ils recrutent les medecins dentistes ?

    ردحذف
  3. متى يتم دفع ملف ملازم اول في الحماية المدنية

    ردحذف
  4. ماهو اخر اجل لدفع ملفات الخاصة بملازم في الحماية المدنية

    ردحذف
  5. ماهو اخر اجل لايداع ملفات المفتشين الرئيسيين للجمارك

    ردحذف