تحميل...

الاثنين، 21 يوليو، 2014

تحفيزات مالية تصل إلى 16000 دج لفائدة الشباب المقبلين على آداء الخدمة الوطنية

تحفيزات مالية تصل إلى 16000 دج لفائدة الشباب المقبلين على آداء الخدمة الوطنية


مصادر عليمة لـ وقت الجزائر أن مشروع قانون الخدمة الوطنية، الذي سيعرض، اليوم، على أعضاء مجلس الامة، يحمل الكثير من التحفيزات المالية المقدرة بين 9600 دج، 16000 دج لفائدة الشباب المقبلين على آداء واجبهم الوطني.
وأوضحت هذه المصادر أن قانون الخدمة الوطنية جاء بالكثير من الامتيازات الجديدة لفائدة الشباب، حيث ان الجنود وصف الضباط على سيتحصلون امتيازات مالية تقدر بـ 9600 دج، فيما سيتحصل الطلبة الضباط على امتيازات مالية تقدر بـ 16000 دج .
كما كشفت هذه المصادر انه، وخلال مناقشة القانون، كانت وزارة الدفاع الوطني قد راسلت مديرياتها للخدمة الوطنية تحدد فيها مراجعة المنح التعويضية الموجهة لمجندي الخدمة الوطنية، وهي التعليمة، التي أقرت زيادات معتبرة . وأفادت هذه المصادر ان تطبيق هذه المنح الموجهة لهؤلاء المجندين في اطار الخدمة الوطنية مرهون بصدور مشروع القانون في الجريدة الرسمية.
ويقترح مشروع القانون أساسا تقليص فترة الخدمة الوطنية من 18 إلى 12 شهرا، ومراعاة مدة اداء الخدمة الوطنية كخبرة مهنية للشباب طالبي الشغل.
ويقترح مشروع القانون احتساب مدة اداء الخدمة الوطنية ضمن سنوات النشاط فيما يخص التقاعد المستقبلي للشباب المجندين.
وتندرج الاجراءات المقترحة في هذا النص في اطار مسعى إضفاء الاحترافية على الجيش الوطني الشعبي، وتستجيب للتطلعات المعبر عنها من قبل الشباب المعني بالخدمة الوطنية.

المصدر : وقت الجزائر

شاركها مع أصدقائك :

فيسبوك تويـتـــر جوجل +

0 تعليقات:

إرسال تعليق