تحميل...

الاثنين، 14 مارس، 2016

ما هو النظام الإعلامي وسيط أو تطبيق Wassit التابع للوكالة الوطنية للتشغيل

ما هو النظام الإعلامي "وسيط" أو تطبيق Wassit التابع للوكالة الوطنية للتشغيل


أطلقت الوكالة الوطنية للتشغيل العام الماضي نظاما إعلاميا جديدا لضمان معالجة أفضل لطلبات و عروض التشغيل حسبما أعلنه بالجزائر العاصمة المدير العام للوكالة محمد طاهر شعلال في ذلك الوقت.

وقد صرح السيد شعلال خلال ندوة متبوعة بنقاش حول ترقية الشغل و مكافة البطالة في الجزائر أن "الوكالة الوطنية للتشغيل أطلقت الأحد نظاما إعلاميا جديدا "وسيط" على مستوى فروعها بالبليدة سيتم تعميمه تدريجيا للولايات الأخرى للبلاد بهدف تحسين التكفل بالشباب طالبي العمل من جهة و الإستجابة لحاجيات أرباب العمل من حيث اليد العاملة المؤهلة من جهة أخرى".

وأضاف المسؤول أن هذا النظام الجديد يهدف أيضا إلى "ضمان الفعالية و السرعة و الشفافية" في معالجة طلبات و عروض التشغيل.

ويعتبر "وسيط" نظاما إعلاميا موجها لعصرنة مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل. ويرمي إلى ضمان معالجة أفضل لطلبات وعروض التشغيل كما يطمح هذه النظام الجديد الى تحسين التكفل بالشباب طالبي العمل وتلبية بشكل أحسن لاحتياجات المستخدمين في مجال اليد العاملة المؤهلة"، وموجه إلى تسهيل الوساطة بين عرض التشغيل المعبر عنه من طرف المستخدمين والطلب وفقا لتقنيات للتقريب من خلال معطيات عبر مرجعيات المدونة الجزائرية للمهن والوظائف على وجه الخصوص.

وقد أعدت هذه المدونة من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل بالشراكة مع المصلحة العمومية للتشغيل الفرنسي (قطب التشغيل). وترمي خصوصا إلى إرساء لغة مشتركة كفيلة بتسهيل التقريب بين العرض والطلب في مجال التشغيل والتعرف على الاحتياجات في التكوين لتلبية تطلعات سوق العمل وتوسيع الشعب المهنية لفائدة الأشخاص المجبرين على التنقل المهني.

ومن المتوقع أن يكرس "وسيط" "الشفافية في معالجة عروض التشغيل و ضمان الفعالية و السرعة وكذا أفضل الخدمات لفائدة طالبي الشغل والمستخدمين.

شاركها مع أصدقائك :

فيسبوك تويـتـــر جوجل +

0 تعليقات:

إرسال تعليق